رئيس هيئة أستثمار ميسان يستقبل عضو مجلس محافظة ميسان رئيس لجنة الأستثمار والتنمية الصناعية في مجلس المحافظة
   |   
رئيس هيئة استثمار ميسان يشارك وفد المحافظة خلال زيارتهم الى محافظة كربلاء لفتح أفاق التعاون المشترك في تنفيذ المشاريع الخدمية في المحافظة.
   |   
اعادة اعلان انشاء طريق ( علي الغربي - جلات)
   |   
هيئة استثمار ميسان تشارك بالورشة التي نظمتها محافظة ميسان عن الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد
   |   
جولة ميدانية يجريها رئيس هيئة استثمار ميسان الى عدد من المشاريع الاستثمارية المنفذة في المحافظة
   |   
استمرار الاعمال بمشروع ( مجمع العزة الاستثماري السكني)
   |   
هيئة استثمار ميسان تشارك في الملتقى العراقي السياحي السنوي السابع
   |   
وفد من أستثمار الديوانية يزور هيئة استثمار ميسان
   |   
رئيس هيئة استثمار ميسان يشارك فعاليات معرض ميسان الدولي التاسع للطاقة والأعمار والاستثمار
   |   
اعادة اعلان انشاء طريق ( علي الغربي -جلات)
   |   

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ... قريبا طرح فرص أستثمارية واعدة في مناطق الأهواربعد اللقاء بالسيد محافظ ميسان الاستاذ علي دواي لازم والدكتور يوسف الساري رئيس هيئة استثمار ميسان

أكدت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سهاد داود نجار أن الوقت قد حان لطرح فرص أستثمارية مهمة وواعدة لمناطق الأهوار في العراق من خلال جذب الشركات الأستثمارية ورجال الأعمال وتوفير البنى التحتية اللازمة بعد أستحصال الموافقات الرسمية من الجهات ذات العلاقة .
وقالت خلال الأجتماع الذي عقد في مقر الهيئة اليوم الخميس الموافق 11/2/2021 بحضور وزير الثقافة د. حسن ناظم ووكيل وزارة الصحة والبيئة د. جاسم الفلاحي ورئيس هيئة الآثار والتراث السيد ليث مجيد أن الأهوار تمتلك مقومات مهمة لأنجاح المشاريع الأستثمارية التي ستنفذ فيها لما تمتلكه من معايير أستثنائية وتعد من أهم مراكز التنوع الاحيائي في العالم، لما تحتويه من ثراء بايولوجي زاخر بمختلف أنواع الأحياء المائية والبرية، اضافة الى ما تحمله من تنوع نباتي وحيواني بعضها يعد نادراً ، فضلاً عن البيئة التراثية التي تعرف بها .
من جانبة بين وزير الثقافة د. حسن ناظم أن الحكومة مهتمة بهذا الجانب خاصة بعد أدراج الأهوار ضمن لائحة الثرات العالمي وأن مناطق الأهوار والآثار متعددة الموارد وتسهم في تحفيز الكثير من النشاطات الاقتصادية المرتبطة بها، مشيراً الى أن تفعيل السياحة في مناطق الأهوار سيخلق فرص عمل لشريحة واسعة من الشباب في المناطق السياحية وقطاع النقل والصناعات الحرفية المعروفة ، مبيناً بأن هناك فرصة لتنظيم وتوحيد جهود الوزارات المعنية في أقامة المشاريع الأستثمارية في المنطقة .
الى ذلك أوضح محافظ ميسان السيد علي دواي بأن الأهوار معلم من معالم الطبيعة والأهتمام بها واجب وطني ، مشيراً الى أن الحكومة المحلية في المحافظة قريبا ستعلن عن أنشاء فندق عائم في الأهوار كفرصة استثمارية ، بالأضافة الى أعداد تصاميم مشروع مرسى الزوارق تمهيداً للأعلان عنه كفرصة أستثمارية بعد أخذ الموافقات الرسمية من الجهات ذات العلاقة .
فيما أوضح وكيل وزارة الصحة والبيئة د. جاسم الفلاحي أن الأهوار تعد من المناطق الجاذبة للسياحة وأن أقامة المشاريع الأستثمارية فيها يجب أن تكون على أسس علمية ومدروسة للحفاظ على هويتها الآثارية والتراثية وموقعها الجغرافي .
وأوصى المجتمعون بتشكيل فريق عمل برئاسة الهيئة الوطنية للاستثمار وعضوية وزارات ( الثقافة ، الصحة والبيئة ، الزراعة، الموارد المائية) و السادة محافظي ( ميسان وذي قار والبصرة ) ورؤساء هيئات الأستثمار في المحافظات المذكورة لتحديد أولوية المشاريع الأستثمارية التي ستنفذ في الأهوار ودراستها بشكل مكثف أخذين بنظر الأعتبار المكانة التاريخية والطبيعية لها ، فضلا عن دعوة الوزارات كافة بتقديم مشاريعها الأستثمارية المزمع أقامتها في الأهوار .
وحضر اللقاء مدير عام دائرة التراث السيد اياد كاظم والمستشار الأقتصادي لمحافظ ميسان ومدير عام مركز أنعاش الأهوار د. سميرة عبد ومدير القسم الهندسي في وزارة الثقافة .